تشليح سيارات الحمدانية
تشليح السلي
تعرف على أرقام محلات تشليح السلي لقطع السيارات المستعملة
مايو 20, 2022
تشليح هونداي الحاير
تشليح هونداي الحاير وأهم الخدمات التي يتم تقديمها
مايو 22, 2022
عرض الكل

تشليح سيارات الحمدانية وأنواع المعادن القابلة للتدوير

تشليح سيارات الحمدانية

تشليح سيارات الحمدانية

تشليح سيارات الحمدانية من الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في السعودية، من المعروف أن إعادة تدوير المعادن من  العمليات التي تقوم بها العديد من الأماكن في الحمدانية وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أماكن إصلاح السيارات في الحمدانية، حيث يقبل العديد من المواطنين على شراء هذه السيارات المستعملة أو السيارات المعاد تدويرها مرة أخرى.

تشليح سيارات الحمدانية

تشليح سيارات الحمدانية

تشليح سيارات الحمدانية

يتساءل الكثير من المواطنين عن مصير السيارات التي بها عدة خبطات أو تعرضت لحادث، من المعروف إن كلمة تشليح السيارات معناها هي إعادة تدوير المعادن مرة أخرى وتعديلها من الخبطات لتظهر بصورة سليمة، وهى أيضًا عملية جمع وفرز المعادن لإعادة تدويرها وعودتها سليمة مرة أخرى.

حيث أثبتت الدراسات الأمريكية الحديثة أن معدن الحديد يمكن إعادة تدويره مرة أخرى دون فقد أحد عناصره أو خصائصه، مثل أيضًا النحاس والفضة والذهب، والألومنيوم.

المراحل التي تقوم عليها إعادة تدوير المعادن

من المراحل التي يقوم عليها تشليح السيارات الحمدانية هي:

أولها مرحلة جمع المعادن والسيارات

تقوم هذه المرحلة على جمع المعادن من المصادر المخصصة لها مثل مراكز صيانة السيارات أو الأشخاص والعمال المعنيين بذلك أو الأشخاص الذين يجمعون الخردة والسيارات المستعملة أو التي تعرضت لحادث أو التي بها الخبطات الكثيرة.

ثانيًا مرحلة الفرز

في هذه المرحلة يقوم الشخص بفرز الخردة قطعة قطعة ويقوم بجمع كل مجموعة مع بعضها البعض ويصنفها على حسب الأنواع والكمية وعدد الصدمات التي بها ويقوم الشخص أيضًا بمعرفة المكان الذي ستذهب إليه هذه الخردة وتوزيعها على هذه الأماكن.

ثالثًا مرحلة معالجة المعادن

تقوم هذه المرحلة على ضم المعادن لتكويرها، وتمزيقها وضمها إلى بعضها البعض حتى يتسنى دخولها الى المرحلة القادمة وأيضًا يقوم العامل بتحويل المادة الصلبة إلى كتل معدنية أو تحويل الألومنيوم إلى أوراق.

رابعًا مرحلة الانصهار

حيث تقوم هذه المرحلة على صهر كل معدن في المكان المخصص له، ومن المعروف أن هذه المرحلة تستهلك القليل من الطاقة التي يستهلكها عمل معادن جديدة، تعتمد هذه المرحلة على حجم الفرن والحرارة التي به وقد تصل إلى عدة دقائق أو ساعات ثم يقوم العامل بتنقية هذه المعادن من الشوائب.

خامسًا مرحلة تشكيل المعادن

تبدأ هذه المرحلة عند صب المعدن المنصهر في القوالب التي تتخذ شكل معين المراد إخراجه عليها، وتقوم هذه المرحلة أيضًا على تشكيل المعدن من خلال القوالب المخصصة لكل شكل في السيارة.

أنواع المعادن القابلة لإعادة التدوير

تشليح سيارات الحمدانية

تشليح سيارات الحمدانية

في أماكن تشليح سيارات الحمدانية هناك عدد من المعادن التي تقبل إعادة التدوير والانصهار وإعادة تشكيلها وفرزها ومن هذه المعادن

المعادن الحديدية

حيث يقبل الحديد إعادة تشكيله مثل الحديد الصلب أو الكربون والحديد الزهر أو الخلائط، الحديد المطاوع.

المعادن الثانية غير الخصبة

مثل معادن النحاس والزنك والرصاص والألومنيوم والقصدير.

المعادن الثمينة

مثل الفضة والذهب والمعادن غير الحديدية مثل البلاتين والاريديوم والبلاديوم.

 معلومات عن تشاليح السيارات في الحمدانية في الأراضي السعودية

عملية إعادة تدوير المعادن يشكل 40% من إنتاج الصلب في جميع أنحاء العالم، وبالرغم من أن معظم المعادن يمكن إعادة تشكيله إلا إن هذه العملية تقوم بنسبة 30% فقط من المعادن الموجودة، حيث تقوم عملية تشليح السيارات في الحمدانية طوال الوقت على المعادن الموجودة لديها فهي تعد من الصناعات المهمة في الدولة.

 أهمية إعادة تدوير المعادن فيه الحمدانية

هذه المرحلة تعد من الأمور الهامة في تشليح السيارات في الحمدانية، لأنها تعد من الأعمال التجارية التي يقوم بها الكثير من الأشخاص لمساعدتهم على الظروف المعيشية، مع إتاحة الفرص الكثيرة للعمال للقيام بهذه المهمة.

هناك الكثير من الفرص العملية والتجارية التي تقوم عليها هذه التجارة فهي تعد مصدر رزق أساسي للعديد من المواطنين وتجارة واسعة وكبيرة وتساعد الكثير من العائلات، وتساعد الكثير من الناس في إعادة استخدام سياراتهم مرة أخرى من خلال تصليحها.

شروط تشليح السيارات في الحمدانية

من الأمور الهامة التي لابد من توافرها قبل تشليح السيارة

  • أن يتم إكمال النموذج وبه ما يثبت إسقاط السيارة، ويتم التصديق عليه من المكتب المخصص.
  • أن يكون مالكها موجود، أو من ينوب عنه.
  • ويكون مع المالك لوحات السيارة، والاستمارة الخاصة بها.
  • وأن يحضر المواطن السعودي صورة البطاقة الخاصة به.
  • وإذا كان مقيمًا لابد من إحضار صورة من هذه الإقامة.
  • إحضار ملف لحفظ الأوراق، وتكون الاستمارة سارية المفعول.

طريقة عمل تشليح السيارات

إذا رغبت في تشليح السيارة في الحمدانية، لابد أن تبحث عن مكان لإسقاط سيارتك حتى يقوم بشرائها منك ويتم عمل ورقة مبايعة بذلك، ويقوم بعمل ورقة تشبه الفاتورة يكون فيها بيانات السيارة والمبلغ المدفوع وتختم من المحل.

لابد أن يكون معك الفاتورة الخاصة ببيع السيارة من المحل واللوحات الخاصة بالسيارة، ثم توجه إلى إدارة المرور التي تتبع منطقتك، وقم بتسديد الرسوم، والمدفوعات الحكومية، حيث يتم تسجيل السيارة ويقوم المختص بتحويلها لقطع غيار.

إجراءات تشليح السيارة في الحمدانية

هناك بعض الإجراءات التي لابد من القيام بها قبل البدء في عملية تشليح السيارات داخل الأراضي السعودية منها:-

  • لابد من تسجيل رقم البطاقة الخاص بالعميل مالك السيارة.
  • ويتم تسجيل الرقم التسلسلي المكتوب في الاستمارة.
  • رقم الهوية للمالك الجديدة التي تم تسجيلها في المحل.
  • يقوم ضابط المرور بإسقاط السيارة من إدارة المرور نهائيًا.

شراء تشليح السيارات في الحمدانية

تشليح سيارات الحمدانية

تشليح سيارات الحمدانية

  • تقوم أماكن شراء السيارات بعمل الصفقات مع ملاك السيارات، فعليك البحث في منطقتك عن أماكن بيع السيارات لإعادة تدويرها مرة أخرى، حتى تحصل على أحسن عرض وأفضل سعر، وإذا تمت المبايعة لابد أن يكون ذلك مسجل في ورق رسمي مختوم من المحل.
  • وبعد ذلك عليك التوجه إلى إدارة المرور الخاصة بك لتسجيل الرقم التسلسلي الخاص بك ويقوم الضابط المختص في إدارة المرور بإسقاط السيارة من الكشوفات في إدارة المرور.
  • وقد انتشر سوق تشليح السيارات في الأراضي السعودية على نطاق واسع وأصبح من الأسواق الرائجة، حيث أصبح من أهم الأسواق المتخصصة في بيع وشراء السيارات التي تعرضت للحوادث، وهي تجارة ضخمة ومهمة في سوق مدينة الحمدانية.
  • حيث يتم شراء السيارات التالفة والتي تعرضت لحادث، وإعادة تدويرها لتصبح بحالة جيدة يمكن استخدامها مرة أخرى وهذه العملية تسمى تشليح السيارات في الحمدانية،وهي من العمليات الرائجة في السعودية والمسموح بها.
  • وتعد هذه العملية كنزًا للكثير من قطع الغيار للعديد من السيارات، ويسعى كل التجار إلى استيراد هذه السيارات التالفة لأنها تعد تجارة مربحة جدًا،ويتم استيرادها من العديد من الأماكن المخصصة لذلك.
  • هناك العديد من المواقع التي يمكن استيراد السيارات القابلة لإعادة التدوير منها أماكن تشليح السيارات في الحمدانية أو مراكز إعادة الصيانة أو مواقع وأماكن الخردة في كل منطقة، فكل ما عليك عمله هو البحث عن أقرب موقع لك لبيع سيارتك التالفة لتلقي أفضل عرض وأحسن سعر.

تابع أيضاً: تشليح متخصص فورد و كيفية بيع السيارة تشليح

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن كل ما يخص تشليح السيارات في الحمدانية، ومراحل إعادة تدوير المعادن، والإجراءات المتبعة في تشاليح السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button